لجنة تقييم خارجي لجامعة محمد بوضياف المسيلة (خبراء من كندا)

بعد عملية التقييم الذاتي لجامعة المسيلة من طرف اللجنة التي ترأسها الدكتور صالح بوعبد الله، العملية تمت شهر جوان الفارط والتي مست تقييم سبعة ميادين تتعلق بالتكوين، البحث، الحوكمة، الهياكل القاعدية، التعاون، العلاقة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي،

استفادت جامعة المسيلة من زيارة لجنة من الخبراء يترأسهم الخبير الدولي البروفيسور دردوري سليم(كندا)، والبروفيسور حميدوش محمد لتقيم نشاطات الجامعة في الميادين السبعة السالفة الذكر.

الهدف من هذا التقييم الخارجي هو تقوية نقاط القوة، وتذليل نقاط الضعف الموجودة، وإيجاد الحلول المناسبة لتحسين جودة التعليم العالي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط متعدد الأبعاد، في ميدان التكوين والبحث العلمي والحوكمة وتقوية العلاقة بين الجامعة والمحيط الاقتصادي والاجتماعي الذي شهدته الجامعة منذ عدة أشهر.

وحسب نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الدكتور الهاشمي بن واضح الذي صرح بأن اللجنة وقفت على أهم الإجراءات التحسينية التي قامت بها الجامعة منذ عملية التقييم الذاتي التي تمت شهر جوان الماضي، خصوصا في ميدان العلاقة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي بحيث شهدت جامعة المسيلة قفزة نوعية في إطار تقوية علاقاتها مع الشركات الاقتصادية التي أثمرت بتوظيف أكثر من 32 متخرج بشهادة الماستر في تخصصات مختلفة.

وأشار رئيس لجنة التقييم الذاتي الدكتور بوعبد الله صالح إلى أن عملية التقييم مست الميادين السالفة الذكر ، بحيث تعتبر جامعة المسيلة من بين 06 جامعات وطنية فقط التي قامت بتقييم الميادين جميعها.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة المسيلة منذ أشهر فقط قامت بمجهودات كبيرة لتقوية علاقاتها مع المؤسسات الاقتصادية بهدف الإدماج المهني للطالب، ومتابعة المتخرجين القدامى، وتحسين المرافقة البيداغوجية للطالب، بالاضافة الى تثمين نتائج البحث العلمي.

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights