الطالب جيلالي إبراهيم بجامعة المسيلة يطور وقود حيوي جديد

شهد مجال البحث العلمي في جامعة المسيلة تطور حقيقي في مجال الوقود الحيوي، و هذا من خلال الطالب جيلالي إبراهيم، المتحصل على شهادة الماستر تخصص البيوتكنولوجيا. حيث توج الطالب بالجائزة الدولية للأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية من خلال أبحاثه في مذكرة التخرج حول تطوير نوع من الوقود الحيوي كبديل للنفط. ومن الجانب البيئي، من المفترض أن يساعد هذا الاكتشاف في التقليل من تأثيرات الاحتباس الحراري.

لدى استقباله من طرف رئيس جامعة المسيلة البروفيسور : بداري كمال, أكد الفائز بالجائزة، أن الانتقال إلى المستوى الصناعي للنتائج المحصل عليها من شأنه أن يفتح تطبيقات جديدة، بما في ذلك إنتاج الوقود الحيوي الذي لا يزال حاليا في مرحلة تجريبية. من جهته يهنئ الدكتور المشرف على البحث, الدكتور بن دراجي العيد على النتائج المحصلة على مستوى المخابر البيداغوجية لقسم علوم الطبيعية للحياة بكلية العلوم ويأمل أن يستفيد المجال الصناعي من براءة الاختراع المتحصل عليها الطالب الباحث في التطبيقات المرتبطة بالبيئية.

للتذكير، تعمل جامعة المسيلة بقوة على تقييم المنتجات البحثية من خلال المشاركة النشطة لمخابرها وباحثيها في برامج البحوث عديدة مع الشركات محليا ووطنيا.

مقال جريدة الشروق

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights