مراسيم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة مع مديرية البيئة بحضور معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة

وقعت جامعة محمد بوضياف المسيلة  يوم الأحد 2019/10/01  اتفاقية تعاون وشراكة مع مديرية البيئة لولاية المسيلة، بحضور معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة السيدة زرواتي فاطمة الزهراء ووالي الولاية السيد الشيخ العرجا ورئيس المجلس الشعبي الولائي لولاية المسيلة، ومختلف السلطات المدنية الامنية والعسكرية.
الاتفاقية تمثلت في اعداد عرض تكوين ماستر مهني بعنوان “بيئة المدينة” التابع لكلية العلوم، بهدف تسهيل التعاون العلمي والتقني والتكنولوجي، تكوين اطارات البيئة في مجال الطاقات المتجددة، تنظيم الندوات والأبواب المفتوحة والمعارض بين الجامعة ووزارة البيئة والطاقات المتجددة.
وأشار مدير جامعة المسيلة البروفيسور كمال بداري الى ان الهدف من توقيع هذه الاتفاقية ليس فقط التكوين والتدريب وانما تحضير مشاريع تتعلق بتحسين بيئة المدينة، تقديم الاستشارات اللازمة من طرف اساتذة الجامعة المتخصصين لصالح مديرية البيئة، بالاضافة الى الاستعمال المشترك للتجهيزات المتوفرة على مستوى المخابر العلمية بالجامعة.
كمأ أكدت مديرة البيئة لولاية المسيلة السيدة خطوطي حكيمة الى انه سيتم تشكيل لجنة مختلطة للسهر على تنفيذ بنود هذه الاتفاقية الاولى من نوعها على المستوى الوطني ومساعدة الطلبة المتخرجين على ايجاد فرص عمل في مجال البيئة والطاقات المتجددة.

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights