ملتقى دولي : الاستراتيجيات الحديثة في التدريب الرياضي للمستوى العالي

ينظم معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة محمد بوضياف – المسيلة – ملتقى دولي تحت عنوان

الاستراتيجيات الحديثة في التدريب الرياضي للمستوى العالي  ودلك على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 18-19 فيفري 2020 بقاعة المحاضرات ابن الهيثم.

حيث تم الإعلان عن الافتتاح الرسمي لهدا الملتقى من خلال الكلمة التي ألقاها السيد مدير الجامعة البروفيسور كمال بداري الذي أكد بدوره على أهمية هده الأنشطة العلمية التي من شأنها الخروج بتوصيات وإيجاد حلول واقتراح استراتيجيات قصيرة، متوسطة وطويلة المدى من شأنها الارتقاء بالواقع الرياضي إلى المستوى العالي المتوخى ودلك على المستويين المحلي والوطني.

يستضيف الملتقى عدة مدربين، رؤساء اتحاديات ورابطات، قائمين على فرق، مفتشين في الميدان، صحفيين ومنشطين، باحثين ومختصين في الشأن الرياضي على المستويين المحلي والدولي، كما ينظم على هامشه عدة دورات تكوينية تحت مضامين مختلفة على غرار: إعداد و تحضير لاعبي كرة القدم من (5 – 18) سنة من تأطير أ. عبد الباسط محمد النقاش جامعة ليبيا و مدرب الفريق الوطنى الليبي لكرة القدم، فنيات التحرير الصحفي في الصحافة الرياضية الالكترونية من إعداد الصحفي الرياضي وليد حمدادو،…وغيرها.

يتمثل الهدف من هدا الملتقى في الكشف عن مختلف المشاكل التي يعانيها الواقع الرياضي اليوم في الجزائر ومن ثم ضرورة التنظير لهدا الواقع والاستشراف له من خلال إعداد واقتراح استراتيجيات من شأنها إيجاد حلول ذات نجاعة وديمومة من شأنها الارتقاء بهدا الواقع إلى المستوى الكفء.

هدا وقد شهدت أشغال الورشات المختلفة للملتقى حضورا مكثفا للطلبة والأساتذة والباحثين أصحاب الاختصاص، ودلك للاستفادة من مداخلات الأساتذة الباحثين حول الموضوع.

 

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights