محضر اجتماع التنسيق و التشاور رقم 69

في يوم الثلاثاء الموافق لـ: 19/05/2020 اجتمع أعضاء اجتماع التنسيق و التشاور رقم 69 المسيلة برئاسة السيد المدير لمناقشة جدول الأعمال التالي:

– متابعة الوضعية البيداغوجية من خلال الرقمنة على أرضية Moodle.

– تحقيق أهداف الجامعة من خلال أهداف التنمية المستدامة.

1- متابعة الوضعية البيداغوجية من خلال الرقمنة على أرضية Moodle

وفقا لتوجيهات السيد المدير وحرصة الدائم في الاجتماعات الأسبوعية على ضرورة المتابعة اليومية لعملية وضع الدروس على منصة Moodle و Opale، والدروس المرئية والمسموعة Mooc والتأكد من تفاعل الطلبة وولوجهم للمنصة، ومن خلال العرض الذي قدم من طرف مدير الرقمنة فان عدد الدروس التي تم وضعها على منصة Moodle ومواقع الكليات بلغ 2790 لغاية يوم 18/05/2020 وان العملية متواصلة.

بالإضافة إلى ذلك تم تقديم مقترحات من طرف السيد نائب المدير للبيداغوجيا حول الاجتماع البيداغوجي مع النواب البيداغوجيين ومسؤولي الميادين الذي انعقد يوم 17/05/2020 بخصوص مناقشة مذكرات الماستر في شهر جوان 2020 عن بعد أو في جلسات مغلقة، وكذا مناقشة مذكرات الماسترفي شهر سبتمبر2020.

بالنسبة للطلبة الذين انهوا أعمالهم ولهم الرغبة في المناقشة في شهر جوان 2020، فقد حدد آخر اجل للمناقشة يوم 07/07/2020، أما بالنسبة للمتأخرين لشهر سبتمبر فقد حدد آخر اجل لإيداع الأعمال عبر البريد الالكتروني للقسم بنهاية شهر سبتمبر2020.

في كل الحالات إيداع المذكرات الجاهزة يكون عبر البريد الالكتروني للقسم ويفضل أن تودع من طرف الأستاذ المشرف، كما أن المناقشة يفضل تحديدها من طرف الأستاذ المشرف.

2- تحقيق أهداف الجامعة من خلال أهداف التنمية المستدامة

من اجل تحقيق أهداف جامعة المسيلة المسطرة في خارطة الطريق والمساهمة في التنمية المستدامة وفقا للأهداف المعلنة من طرف الأمم المتحدة حول أهداف التنمية المستدامة، بهذا الخصوص أعطيت الكلمة لنواب  المدير للبيداغوجيا وللعلاقات الخارجية  والعمداء والمدراء والسيد الأمين العام لتقديم عروض موجزة حول ما تم انجازه في الأسبوع الماضي.

بالإضافة إلى ذلك فقد أعطى السيد المدير توجيهات للعمداء والمدراء من اجل التعمق في تحقيق تلك الأهداف مثل مساهمة الجامعة في محاربة الفقر عن طريق تقديم مقترحات حول إنشاء المؤسسات المصغرة Start-up، محاربة الأوبئة، المساواة بين الجنسين في الأعمال الإدارية وخاصة التي تناسب عمل المرأة، وإيجاد آليات لخلق الثروة وهذا بتشجيع الاستثمارات المختلفة ومنها صندوق الزكاة الذي يعتبر مصدر تمويل.

كما تم مناقشة مجموعة نقاط في المتفرقات، مع إعطاء توجيهات من طرف السيد المدير لحلها.

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights