محضر اجتماع مجلس التنسيق و التشاور رقم 70

في يوم الاثنين الموافق لـ: 01/06/2020 اجتمع أعضاء RCC   رقم 70 لجامعة المسيلة برئاسة السيد المدير لمناقشة جدول الأعمال التالي:

– متابعة الوضعية البيداغوجية من خلال الرقمنة على أرضية Moodle.

– الأبواب المفتوحة عن الجامعة عن بعد يومي 02 و 03 جوان 2020.

– تحقيق أهداف الجامعة من خلال أهداف التنمية المستدامة.

– الإعارة عن بعد من خلال مكتبات الجامعة والكليات والمعاهد.

1- متابعة الوضعية البيداغوجية من خلال الرقمنة على أرضية Moodle

وفقا لتوجيهات السيد المدير وحرصة الدائم في الاجتماعات الأسبوعية على ضرورة المتابعة اليومية لعملية وضع الدروس على منصة Moodle و Opale، والدروس المرئية والمسموعة Mooc والتأكد من تفاعل الطلبة وولوجهم للمنصة، ومن خلال العرض الذي قدم من طرف مدير الرقمنة فان عدد الدروس التي تم وضعها على منصة Moodle ومواقع الكليات بلغ 2793 لغاية يوم 31/05/2020 وان العملية متواصلة.

كما طلب من الطلبة عبر منصات التواصل الاجتماعي الولوج لأرضية Moodle بكثافة من اجل زيادة وتقوية التدريس عن بعد على الخط من اجل إعطاء نوعية للتدريس بكفاءة أحسن.

2- الأبواب المفتوحة عن الجامعة عن بعد يومي 02 و 03 جوان 2020

تم تقديم عرض من طرف نائب المدير للبيداغوجيا حول التحضيرات للأبواب المفتوحة على الجامعة لفائدة تلاميذ الثانويات، من خلال العرض أكد نائب المدير للبيداغوجيا على أن التحضيرات اكتملت لانطلاق الأبواب المفتوحة عن بعد كما هي مبرمجة، وقد أكد السيد المدير بهذا الخصوص على تكاتف الجهود من اجل إنجاحها.

تم التواصل مع مديرية التربية وإعلام الإذاعة الوطنية من المسيلة لتغطية الحدث، كما تم تسجيل فيديوهات من طرف نائب المدير، العمداء والمدراء لتوضيح وشرح كل ما يهم التلميذ من تخصصات وإمكانيات التوظيف المستقبلية.

3- تحقيق أهداف الجامعة من خلال أهداف التنمية المستدامة

من اجل تحقيق أهداف جامعة المسيلة المسطرة في خارطة الطريق والمساهمة في التنمية المستدامة وفقا للأهداف المعلنة من طرف الأمم المتحدة حول أهداف التنمية المستدامة، بهذا الخصوص أعطى السيد المدير توجيهات للعمداء والمدراء من اجل التعمق في تحقيق تلك الأهداف.

4- الإعارة عن بعد من خلال مكتبات الجامعة والكليات والمعاهد.

بالنسبة للإعارة عن بعد فقد أعطيت انطلاقة العملية ابتداء من تاريخ 01/06/2020، وبالتالي فالطلبة يمكنهم حجز الكتاب المرغوب إعارته عن بعد فقط.

كما أن حسابات الإعارة عن بعد عبر منصة PNB هي نفسها حسابات Moodle.

متفرقات

– تم تقديم عرض من طرف الطالب بن حميدوش سفيان حول تطبيق الماكثة، وهو عبارة عن منصة رقمية لمساعدة الماكثات في البيوت، وقد لقي استحسان كل الأعضاء، وبالتالي تشجيع الطالب بالمضي في هذا العمل بالتنسيق مع حاضنة الأعمال بالجامعة.

– كما استفادت جامعة المسيلة بـ 5000 حساب على المنصة الرقمية للوثائق العلمية Coursera عملية التسجيل من اجل الحصول على حساب للفاعلين بالجامعة ستبدأ يوم 07/06/2020 ابتداء من الساعة 9.00 صباحا على الرابط الذي سيعلن يوم 03/06/2020.

– كما تم برمجة أبوابا مفتوحة اعلامية ليلية لفائدة أولياء التلاميذ من الساعة 8.00 مساء إلى منتصف الليل وذلك يوم الأربعاء الموافق لـ 10/06/2020 ، الهدف منها توضيح للانشغالات التي ستطرح من طرف الأولياء حول الاختيار للشعبة التي يرعب فيها التلميذ الحاصل على بكالوريا 2020.

 

WordPress Lightbox Plugin