لقاء تكويني مع الشركاء الاقتصاديين بكلية التكنولوجيا

في اطار ربط الجامعة بمحيطها الاجتماعي والاقتصادي نظمت كلية التكنولوجيا بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة يوم الخميس 20ماي 2021 يوما دراسيا وهذا بحضور عشر مؤسسات اقتصادية من شأنها المساهمة في مشاريع البحث الخاصة برسائل الدكتوراه للسنة الجامعية 2021/2022 وجعل مشاريع البحث تتماشى واحتياجات ولاية المسيلة والمساهمة في اقتراح حلول لقطاع الطاقة والبيئة، والشأن الخدماتي عموما.

يذكر ان افتتاح  اللقاء اشرف عليه عميد كلية التكنولوجيا الدكتور: بن حميدة محمد والذي بدوره رحب بالحاضرين من القطاع الاقتصادي و الاساتذة الباحثين اعضاء فرق التكوين في الدكتوراه فرع الالكترونية و الالكتروتقني و الالكتروميكانيك و الهندسة الميكانيكية المشاركين في هذا اليوم.

مجريات اليوم الدراسي كانت من تنشيط الاساتذة الذين قاموا بتقديم عروض حول المشاريع المقترحة للسنة الجامعية 2020/2021، واختتم اليوم بفتح نقاش مستفيض حول مدى علاقة هذة المواضيع بالمشاكل المطروحة في الوسط المهني كما تم اعطاء توصيات لتوجيه بعض المواضيع لتتماشى و احتياجات القطاع الاقتصادي، و طرح بعض الانشغالات لكي يتم تبنيها كمشاريع لنهاية الدراسة في مستوى الماستر والدكتوراه للسنة القادمة، المبادرة لاقت استحسان كبير من طرف الشريك الاقتصادي وخصوصا أن المؤسسات المشاركة تتميز بتنوع مجلاتها: الطاقة المتجددة، الصناعة، التكنولوجيا، الطاقة و البيئة.

وصرح عميد كلية التكنولوجيا الدكتور بن حميدة محمد أن هذا اليوم الدراسي يعتبر فرصة كبيرة لتعزيز و تحفيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات، وهذا ما سيسمح مستقبلا بفتح مشاريع بحث رسائل دكتوراه أكثر تخصص ، كما سيساعد في ادماج طلبة الدكتوراه في الوسط المهني و التقرب أكثر من المؤسسات الاقتصادية.

بعد نهاية العرض والنقاش بين الطرفين، قام الشركاء الاقتصاديين بزيارة ميدانية لمخبر الهندسة الكهربائية بالكلية، حيث تم عرض بعض المشاريع والأفكار التي يعمل عليها أساتذة و طلبة المخبر.

وفي الأخير تم الاتفاق على أن تكون هاته الأيام بشكل دوري من أجل تقريب الأبحاث أكثر، وأن تمس أيضا مواضيع طلبة الماستر 2 للسنة المقبلة.


WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights