لقاء وزير الشباب والرياضة بالحركة الجمعوية‎‎

حظيت اليوم الخامس عشر من شهر نوفمبر 2021 جامعة محمد بوضياف بالمسيلة باستقبال وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق في زيارة عمل و تفقد لولاية المسيلة وذلك بقاعة المحاضرات ابن الهيثم

حيث كان في استقباله والي الولاية السيد عبد القادر جلاوي,السلطات المحلية,الأسرة الجامعية, اعضاء اللجنة الأمنية وأسرة الاعلام.

بعد الاستماع للنشيد الوطني، ألقيت كلمة ترحيبية من طرف السيد مدير الشباب والرياضة، ليتناول السيد الوالي الكلمة ويرحب من خلالها بالسادة الحضور، ويتطرق من خلالها لمختلف المشاريع التي رُفع عنها التجميد مؤخرا بالقطاع، وكذا التطرق الى النتائج المحصل عليها من طرف الطاقات الرياضية الشبانية بالولاية وطنيا، عربيا، افريقيا، و عالميا.

ليحيل الكلمة للسيد الوزير عبد الرزاق سبقاق الذي تطرق لأهمية القطاع وما وفرته الدولة من برامج تنموية لفائدة فئة الرياضيين والشباب بصفة عامة.

بعدها تم عرض فيديو قصير من طرف مديرية الشباب و الرياضة بعنوان:

الشباب في ظل الجزائر الجديدة …. جهود لابد ان تذكر.

كما تم تقديم عرض للمشاريع المسجلة بقطاع الشباب والرياضة، والتي رفع عنها التجميد عبر مختلف البلديات في اطار برنامج الصندوق الخاص بالهضاب العليا.

كما تم بالمناسبة تكريم المتفوقين في مختلف التخصصات الرياضية سواءً المدرسية، الجامعية، و المتفوقين في مختلف النشاطات من بينهم تكريم الطلبة الجامعيين المتحصلين على افضل المشاريع المبتكرة، بالإضافة الى تكريم البروفيسور بن الشيخ محمد الحاصل على 3 براءات اختراع من طرف المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية inapi في مجال الهندسة المعمارية و المواد الجيولوجية والذي يعد اهم المخترعين بالجزائر في مجال تخصصه  في انتظار استكمال براءتي اختراع جديدتين موضوعتين في إطار الدراسة.

و كذا البروفيسور بوعريسة النذير من كلية العلوم المصنف ضمن العشر علماء عالميا في مجال الفيزياء حسب آخر تصنيف.

في الختام تم فتح باب الحوار و النقاش من طرف السيد الوزير  مع فواعل الحركة الجمعوية الرياضية الشبانية لعرض النقائص والاستماع لمختلف الانشغالات المطروحة بالولاية

 

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights