محضر اجتماع المجلس التنسيقي التشاوري رقم 163

في يوم الأربعاء الموافق لـ : الثالث و العشرون من شهر نوفمبر ألفين و اثنان وعشرون، تم عقد اجتماع المجلس التنسيقي التشاوري رقم “163” بقاعة المحاضرات عبد المجيد علاهم ابتداء من الساعة 14:00 زوالا برئاسة مدير الجامعة البروفيسور  الهاشمي بن واضح،  وبحضور السادة: 

الأمين العام للجامعـــــــــــــــــــــــــــة غياب مبرر
نائب المدير للبيداغوجيا  
نائب المدير للبحث العلمي
نائب المدير للعلاقات الخارجية  
نائب المدير للتخطيط والتنمية و الاستشراف  
عميد كلية الرياضيات والإعلام الآلي  
عميد كلية العلوم  
عميد كلية التكنولوجيا  
عميد كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير  
عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية  
عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية  
عميد كلية الآداب واللغات  
مدير معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية  
مدير معهد تسيير التقنيات الحضرية  
رئيس مجلس ميادين الجامعة غياب مبرر
مدير المكتبة المركزية  
مدير الرقمنة و التعليم عن بعد  
مدير حاضنة الأعمال  
مسؤول مركز الشبكات                                   
مسؤول خلية اليقظة البيداغوجية  
المكلف بمتابعة إستراتيجية الرقمنة بالجامعة  
المكلف بمتابعة و تقييم المخطط الاستراتيجي  
مسؤول خلية الجودة  
المدير الفرعي للمستخدمين والتكوين  
المدير الفرعي للمالية و المحاسبة  
المدير الفرعي للأنشطة  
مسؤول خلية مرئية و تصنيف الجامعة  
خلية الإعلام  
ممثلي الطلبة  

 

افتتح رئيس الجامعة بالنيابة البروفيسور الهاشمي بن واضح الجلسة، ورحب بالحضور ثم تطرق إلى جدول الأعمال التالي:

  • الوضعية البيداغوجية،
  • الرقمنـــــــة،
  • التسويق الرقمي،
  • وضعية D-space إحصائيات مقارنة بالجامعات الوطنية، وضعية مديري مخابر البحث المنتهية عهدتهم،
  • الوضعية المالية،
  • الوضعية الإدارية،
  • متفرقات.

1/ : الوضعية البيداغوجية :

بخصوص سير العمل البيداغوجي  لهذا الأسبوع  تم التطرق إلى :

– الإعلان عن الرزنامة  البيداغوجية للسنة الدراسية 2022/2023،

–  تفعيل خاصية نقاط القوة للدروس من طرف الأساتذة  بتقنية كود Qr،

  • – اجتماعات لجان المادة و لجان التكوين،
  • – مواصلة نشاطات المرافقة البيداغوجية “Tutorat ” من طرف الكليات والمعاهد،
  • – عملية تقييم الأعمال الموجهة و الأعمال التطبيقية،
  • – عقد الاجتماعات البيداغوجية مع ممثلي الطلبة لتحضير و برمجة رزنامة الامتحانات،
  • – ضرورة الإعلان عن رزنامة الامتحانات الخاصة بالسداسي الفردي قبل عطلة الشتاء بالمواقع الالكترونية الرسمية للجامعة،
  • – ضرورة نشر كل الأعمال البيداغوجية على الفضاء الرقمي للطالب،
  • – الاستماع لانشغالات الطلبة من طرف ممثليهم،

2/ :الرقمنة :

بخصوص الرقمنة  لهذا  الأسبوع  تم مناقشة  وضعية المنصات الرقمية التالية :

Parapheur Electronique* : تم تقديم عرض حال لمنصة الحافظة الإدارية الالكترونية حسب كل مصلحة من مصالح الجامعة، حيث بلغ بها العدد الإجمالي هذا الأسبوع  178 مراسلة مؤشرة.

*منصة الشكاوي و الاستفسارات:   تم استقبال بها 34 انشغال هذا الأسبوع، تم الإجابة على 15 رسالة، فيما لا تزال 19 منها قيد المعالجة.

* أما بخصوص تسيير مكتب متابعة استراتيجية الرقمنة فقد تم تعيين الدكتور مزراق فارس رئيسا؛ و تم تكليفه بالمهام الموكلة إليه حسب تعليمات الوزارة الوصية، كما تم تكليفه بتقديم عرض توضيحي خلال الاجتماع القادم حول خارطة الطريق التي سينتهجها المكتب مستقبلا.

3/ : التعليم عن بعد :

بهذا الخصوص قدم مسؤول خلية التعليم عن بعد بالجامعة الدكتور زميت عبد الرحيم؛  حوصلة لعملية التعليم عن بعد من حيث حصيلة استخدام الموقع من 09 إلى 23 نوفمبر 2022، حيث بلغ 2830 مستخدم في اليوم، بعدد ملفات محملة وصل إلى 85000 ملف، و 125000 صفحة في اليوم.

كما تم تقديم عرض تفصيلي بعملية النشر على الفضاء الرقمي DWS تضمن إحصائيات خاصة بالمحاضر الإدارية و الإعلانات على الأرضية حسب كل كلية و معهد في الفترة الممتدة من 05  أكتوبر  إلى  23 نوفمبر  2022 .

4/ : التسويق الرقمي :

بهذا الخصوص تم تقديم عرض حال من طرف مسؤول مركز الشبكات المهندس لخذاري عبد الله؛  لحالة الروابط الخارجية للجامعة هذا الأسبوع حسب كل كلية ومعهد، كما تم تقديم عرض حال لوضعية الجامعة ضمن التصنيفات الوطنية والدولية من طرف الدكتور بودية عصام ”  Qs – Impact ranking .

5/ : وضعية D-space:

بهذا الخصوص تم تقديم عرض حال للمستودع المؤسساتي بالجامعة من طرف نائب مدير الجامعة للبحث العلمي البروفيسور بودراح ابراهيم؛ و كذا وضعية مخابر البحث، و عروض الدكتوراه للسنة الجارية.

الوضعية الإدارية و المالية: :6/

بخصوص الوضعية المالية  لهذا الأسبوع  تم مناقشة النقاط التالية :

  • علاوة المردودية للثلاثي الرابع،
  • ميـــــــزانية الكليات و المعاهد،
  • تسوية كل المخلفات المالية قبل نهاية السنة الجارية.

أما بخصوص الوضعية الإدارية، فقد تم التطرق إلى  :

  • الدراسة التقنية لملفات مسابقات التوظيف الخارجي،
  • وضعية الترسيم للموظفين،
  • وضعية المناصب النوعية و توزيعها،
  • نتائج الامتحانات المهنية الخاصة بالموظفين.

و في ختام اللقاء تم تقديم عرض للبرنامج السنوي للأنشطة الثقافية و الرياضية المبرمجة على مستوى الجامعة من طرف المدير الفرعي للأنشطة السيد لقرع عبد القادر.

رفعت الجلسة في نفس اليوم والتاريخ أعلاه، وعلى الساعة 17:00 مساء.

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights