دورة تكوينية حول بالصفقات العمومية وتفويضات المرفق العام في ظل المرسوم الرئاسي 15-247

أشرف صبيحة يوم الثلاثاء الموافق لـ: الثامن و العشرون من شهر فيفري 2023 مدير جامعة محمد بوضياف بالمسيلة البروفيسور عمار بودلاعة؛ على افتتاح أشغال اليوم التكويني الموسوم بالصفقات العمومية وتفويضات المرفق العام في ظل المرسوم الرئاسي 15-247  بقاعة الدكتوراه معهد تسيير التقنيات الحضرية  GTU ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

للإشارة اليوم الدراسي من تنظيم الأمانة العامة بالجامعة و من تأطير المراقب الميزانياتي للولاية السيد جمال بلة، و المساعد الدكتور قانة حسين.

اللقاء كان بحضور كل من السادة؛

الأمين العام للجامعة

نواب مدير الجـــامعة

عمداء الكليات ومدراء المعاهد ومساعديهم

مسؤولي المصالح المالية والمحاسبة بالكليات والمعاهد

العون المحاسب المعتمد للدولة

و بعد الكلمة الترحيبية للسيد مدير الجامعة و الأمين العام للجامعة السيد بختي محفوظ، تم مباشرة اشغال اليوم الدراسي بتقديم مداخلة بعنوان : الصفقات العمومية و الرقابة الداخلية من اعداد و تقديم كل من المراقب الميزانياتي و مساعديه، حيث تضمنت المداخلة المحاور التالية :

  • التعريف بالصفقات العمومية،
  • كيفية التحضير لمشروع عمومي من خلال كيفية تحديد الحاجات، كيفية التحضير لصفقة اللوازم، كيفية التحضير لصفقة الأشغال، كيفية التحضير لصفقة الخدمات، كيفية التحضير لصفقة الدراسات، كيفية التحضير للغلاف المالي.
  • إعداد و تحضير دفتر الشروط،
  • الممارسات غير الشرعية،
  • طرق إبرام الصفقات العمومية.

في ختام اللقاء تم فتح باب المناقشة مع الحضور، على أن يتجدد اللقاء الأسبوع القادم لاستكمال  اليوم الدراسي الثاني حول الرقابة الخارجية و الملاحق.

 

 

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights