الإفتتاح الرسمي الموحد للسنة الجامعية 2017/2016

في افتتاح مشترك ضم جميع جامعات الوطن و المراكز الجامعية و لأول مرة في بث مباشر من جامعة محمد خيضر ببسكرة، حيث أشرف السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي على الافتتاح الرسمي الموحد للسنة الجامعية 2016/2017.

حيث كان افتتاح هذه السنة من بسكرة تحت شعار “و عقدنا العزم” و الموضوع الرئيس الذي تمحور حول أخلاقيات المهنة الجامعية و كذا التحصيل العلمي  و الأمانة العلمية في المحيط الجامعي و أساتذة و طلبة وإداريين.

و لدى إلقائه للكلمة الافتتاحية السيد معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي تحدث عن أهمية أخلاق الأستاذ الجامعي و كذلك التحصيل العلمي للطلبة الجامعيين عبر مختلف الوسائل العلمية و الوسائط التكنولوجية، كما نوه بدعم الدولة لقطاع التعليم العالي اللامتناهي من أجل مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية التي يشهدها العالم في مجال البحث العلمي.

كما أشار إلى ردعية القوانين في موضوع السرقة العلمية و الإجراءات التي تتخذ حيال ذلك، معلنا بذلك الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية 2017/2016.

تصريح مدير جامعة محمد بوضياف – المسيلة / الأستاذ الدكتور محمد الطاهر حليلات  و شيخ زاوية الهامل / الشيخ محمد مأمون القاسمي  على هامش إفتتاح السنة الجامعية 2017/2016

 

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights