استعمال الدفتر المرجعي

     استعمال الدفتر من طرف الأستاذ

يستعمل  الأستاذ الدفتر المرجعي للتوافق بين التكوين والوظيفة لمعرفة تفاصيل تخصص معين من أجل:

        – ضبط و تسطير الدروس وفقًا لهذه الكفاءات،

        – تصميم موضوعات الأعمال التطبيقية باتساق مع  الكفاءات المهنية التي تقتضيها الوظائف/المهن التي توظف هذه التخصصات،

        – تصميم مواضيع المذكرات ومشاريع نهاية الدراسات،

       – تصميم واقتراح مواضيع الأطروحة والبحث.

 

     استعمال الدفتر من طرف الطالب

يلجأ الطالب إلى الدفتر المرجعي للتوافق بين التكوين – التوظيف من أجل:

– الحصول على عرض دقيق للتخصص،

– معرفة الوظائف المعني بها ومتطلباتها،

– معرفة الكفاءات التي تقتضيها كل مهنة من حيث: المعرفة النظرية، المعرفة التطبيقية (الدراية العملية) والمعرفة السلوكية (الدراية الذاتية أو الشخصية)،

– يكون على دراية بالمؤسسات الموجودة.

 

    استعمال الدفتر من طرف الوزارة الوصية

يقدم الدفتر المرجعي للتوافق بين التكوين والتوظيف  للوزارة الوصية والهيئات الأخرى معلومات دقيقة حول عدة جوانب من أجل متابعة تطور العروض التكوينية، مما يتيح لهم التدخل لتحسين وتنظيم التكوين وبصفة أشمل من أجل:

– احصاء وتجنب، إذا لزم الأمر، التكرار،

– تقدير توزيع التخصصات حسب المنطقة الجامعية،

– قياس فعالية الحوكمة الجامعية