جامعة المسيلة تمضي اتفاقية شراكة مع المنتدى الجزائري للشباب والمقاولاتية

احتضنت قاعة المحاضرات ابن الهيثم يوم أمس الأربعاء الموافق للحادي عشر من شهر مارس 2020 مراسيم إمضاء اتفاقية شراكة وتعاون مع المنتدى الجزائري للشباب والمقاولاتية ودلك في إطار تعزيز أطر التعاون مع الهيئات المرافقة للطلبة أصحاب المشاريع.

حيث تقدم السيد كمال بداري، رئيس جامعة المسيلة، بشكره للمنتدى على هذه الشراكة والتي تهدف إلى تعزيز العلاقة بين المنتدى والجامعة من خلال برنامج تعاون مستدام يسمح بضمان التكوين والمساعدة خلال عملية تحضير مخطط الأعمال وإنجازه، وكدا المرافقة بعد إنشاء المؤسسة.

وحسب تصريح السيد محمد عبد السلام، رئيس المنتدى، فإن هدا الأخير يقدم للطالب فرصة للانطلاق في عالم الأعمال والتجارة. كما يسمح له أيضا باكتشاف الوسط المهني عن طريق جهات اتصال مباشرة مع الفاعلين الاقتصاديين المحليين، الوطنيين والدوليين.

وقد اعتبر السيد بن واضح الهاشمي نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، من جهته أيضا أن هده الشراكة تعدّ فرصة حقيقية ينبغي على الطلبة اغتنامها من أجل ضمان مرافقة ناجعة لحاملي الشهادات الذين يسعون إلى الإدماج المهني.

وقد كانت مراسم إمضاء الاتفاقية فرصة لمقابلة الوزير السابق عبد الرحمان بن خلفة الذي اعتبر أن الاستثمار في المؤسسات الناشئة وتطويرها وإنماءها يعتبر رهانا استراتيجيا من أجل بناء اقتصاد وطني حقيقي، دلك أن المؤسسات الناشئة هي ديناميكية تتمحور حول الابتكار والتطورالتكنولوجي. وهو ما يعكس الاهتمام الذي توليه جامعة المسيلة بهذا النوع من الشراكة من أجل المساهمة  في تطوير المنطقة وكذا لتعزيز قابلية توظيف حاملي الشهادات.

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights