محضر اجتماع RCC رقم 72

في يوم الاثنين الموافق لـ: 15/06/2020 اجتمع أعضاء RCC   رقم 72 لجامعة المسيلة برئاسة السيد المدير لمناقشة جدول الأعمال التالي:

– الأبواب المفتوحة عن الجامعة والمرافقة النفسية لتلاميذ الثانويات.

– متابعة الوضعية البيداغوجية من خلال الرقمنة على أرضية Moodle.

– تحقيق أهداف الجامعة من خلال أهداف التنمية المستدامة.

– متفرقات

1- الأبواب المفتوحة عن الجامعة والمرافقة النفسية لتلاميذ الثانويات

تم تقديم عرض من طرف نائب المدير للبيداغوجيا حول الأبواب المفتوحة على الجامعة في صورة أمسية ليلية لفائدة أولياء تلاميذ الثانويات، التي جرت يوم 10جوان 2020، حيث اكد نائب المدير للبيداغوجيا ان العملية كانت ناجحة جدا، فقد شاهد الأبواب المفتوحة اكثر من 16000 متتبع، كما تدخل مجموعة من أولياء التلاميذ على المباشر في هذه الأمسية الليلية. كما كان هناك تدخلات من طرف السيد المدير والعمداء والمسؤولين البيداغوجيين وبعض الأساتذة والاستاذات، ومسؤول حاضنة الاعمال، بالإضافة الى ذلك هناك مقترح بان تعاد هذه الأبواب المفتوحة عن بُعد بعد امتحانات البكالوريا في شهر سبتمبر او أكتوبر 2020 لفائدة التلاميذ المشاركين في شهادة البكالوريا.

بالإضافة الى ذلك قدمت الأستاذة مسؤولة مركز المساعدة النفسية عرضا الأيام الإعلامية والتوجيهية عبر لتحاضر عن بعد لفائدة تلاميذ الثانويات والتي ستنطلق يوم 16 جوان 2020 وتدوم لمدة 4 أيام منفصلة عن بعضها، والهدف منها تحضير تلاميذ الثانويات تحضيرا نفسيا لاجتياز امتحان البكالوريا بارتياح نفسي جيد، كما ان هذه الأيام النفسية غنية جدا بمواضيع مختلفة نفسية وتوجيهية لتلاميذ الثانويات ستبث على المباشر.

2– متابعة الوضعية البيداغوجية من خلال الرقمنة على أرضية Moodle

وفقا لتوجيهات السيد المدير وحرصه الدائم في الاجتماعات الأسبوعية على ضرورة المتابعة اليومية لعملية وضع الدروس على منصة Moodle و Opale، والدروس المرئية والمسموعة Mooc والتأكد من تفاعل الطلبة وولوجهم للمنصة، ومن خلال العرض الذي قدم من طرف مدير الرقمنة فان عدد الدروس التي تم وضعها على منصة Moodle ومواقع الكليات بلغ 2998 لغاية يوم 14/06/2020 وان العملية متواصلة.

كما قدم نائب المدير للبيداغوجيا ومسؤول  CPNDتقاري حول الاجتماع الذي تم يوم 14/06/2020 مع نيابة المديرية للبيداغوجيا والنواب البيداغوجيين للمعاهد والكليات ومسؤولي الميادين، حول تقد وضع الدروس، ومن خلال الاحصائيات المقدمة من طرف النواب البيداغوجيين، فان عدد الأستاذة الذين لم يقدموا دروسا بعد على المنصة Moodle قليل جدا لا يكاد يذكر، رغم هذا اكد السيد المدير على متابعة العملية حتى يتم وضع كل الدروس على المنصة بما فيها الاعمال التوجية والتطبيقة.

3- تحقيق أهداف الجامعة من خلال أهداف التنمية المستدامة

من اجل تحقيق أهداف جامعة المسيلة المسطرة في خارطة الطريق والمساهمة في التنمية المستدامة وفقا للأهداف المعلنة من طرف الأمم المتحدة حول أهداف التنمية المستدامة، بهذا الخصوص أعطى السيد المدير توجيهات للعمداء والمدراء من اجل التعمق في تحقيق تلك الأهداف. بالإضافة الى ذلك قدم السادة العمداء تقارير شفاهية حول الإنجازات التي تحققت خلال الأسابيع الماضية بخصوص اهداف التنمية المستدامة، واكد السيد المدير بهذا الخصوص على الحرص على تدوين كل التوصيات الناتجة عن الملتقيات او اللقاءات وارسالها للسلطات المعنية وبالأخص الولاية.

متفرقات

– تم الاستماع الى بن حمدوش صاحب فكرة منصة المرأة الماكثة في البيت والتي ستكون بالتنسيق مع الجامعة ممثلة في حاضنة الاعمال، وتم التفاهم على ابرام عقد وفاء بين        بن حمدوش والجامعة.

– كما تم التطرق الى مشروع اتفاقية بين مركز البحث CRSTRA ببسكرة وجامعة المسيلة، وذلك من اجل انشاء محطة بحث علمي بجامعة المسيلة تابعة للمركز.

 

 

WordPress Lightbox Plugin