جامعة المسيلة تنظم تظاهرة جامعة الابتكار

تكريسا لثقافة الابتكار و إنشاء المؤسسات الناشئة في الوسط الجامعي نظمت جامعة محمد بوضياف بالمسيلة تظاهرة علمية موسومة بجامعة الابتكار في طبعتها الأولى و تحت شعار الطالب الجامعي هو حاضر و مستقبل الإقلاع الاقتصادي المنشود، ابتداء من الساعة 9:00 صباحا بقاعة المحاضرات ابن الهيثم بحضور والي ولاية المسيلة السيد عبد القادر جلاوي وكل السلطات المدنية والأجهزة  الأمنية بالولاية.

حيث أشرف على تنظيم فعاليات هاته التظاهرة العلمية حاضنة أعمال جامعة المسيلة أول حاضنة  متحصلة على علامة لابل حاضنة أعمال جامعية من ضمن 44 حاضنة على المستوى الوطني وذلك من طرف اللجنة الوطنية الجزائرية للتوسيم.

وقد تخلل فعاليات هاته التظاهرة معرض للمشاريع المبتكرة الحاصلة على لابل مشروع مبتكر، حيث قام السيد الوالي والوفد المرافق له بزيارة هذا المعرض للإطلاع على النماذج الأولية لهاته المشاريع، لتستكمل بعروض تقديمية للطلبة المبتكرين الحاصلين على علامة لابل مشاريع ابتكارية و لابل مؤسسات ناشئة و المحتضنين بحاضنة أعمال الجامعة .

وقد أكد السيد مدير جامعة المسيلة البروفيسور كمال بداري على السعي الدائم لجامعة المسيلة لتقوية العلاقة بينها وبين المحيط الاقتصادي والاجتماعي من خلال الطلبة المبتكرين باعتبارهم فواعل اقتصادية للمساهمة في تنمية القطاع الاقتصادي بالمنطقة والاقتصاد الوطني ككل .

كما عبر السيد والي ولاية المسيلة في كلمة له بالمناسبة عن اعتزازه وفخره بالدور الذي تلعبه جامعة المسيلة في دعم و تشجيع الإبتكار و استعدادها الدائم لاحتضان هاته المشاريع المبتكرة.

وفي كلمة مسجلة للسيد احمد حفطاري المدير العام للصندوق الجزائري لتمويل و دعم المؤسسات الناشئة، أكد فيها و تعهد بتمويل المشاريع الحاصلة على لابل مشروع مبتكر .

بعدها افتتح حوار للنقاش حول أشغال التظاهرة، لتختتم فعاليات جامعة الإبتكار بتوصيات مهمة من والي ولاية المسيلة السيد عبد القادر جلاوي، كما تعهد بلقاء الطلبة المبتكرين شخصيا للبحث وإيجاد سبل مساعدتهم في تجسيد مشاريعهم المبتكرة،  وفي الأخير تم تكريم الطلبة الباحثين والمبتكرين.

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights