محضر اجتماع المجلس التنسيقي التشاوري رقم 176

في يوم الأربعاء الموافق لـ:  الخامس من شهر أفريل ألفين و ثلاثة وعشرون، تم عقد اجتماع المجلس التنسيقي التشاوري رقم “176” بقاعة مولود بديار بكلية الحقوق  و العلوم السياسية ابتداء من الساعة 10:00 صباحا برئاسة مدير الجامعة البروفيسور  عمار بودلاعة،  وبحضور السادة: 

الأمين العام للجامعـــــــــــــــــــــــــــة  
نائب المدير للبيداغوجيا  
نائب المدير للبحث العلمي
نائب المدير للعلاقات الخارجية  
نائب المدير للتخطيط والتنمية و الاستشراف  
عميد كلية الرياضيات والإعلام الآلي  
عميد كلية العلوم  
عميد كلية التكنولوجيا  
عميد كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير تعيين البروفيسور ختيم محمد خلفا للبروفيسور حسين بلعجوز
عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية  
عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية  
عميد كلية الآداب واللغات  
مدير معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية  
مدير معهد تسيير التقنيات الحضرية  
رئيس مجلس ميادين الجامعة  
مساعدي نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا لكحل مفتاح،
مدير المكتبة المركزية  
مسؤول التعليم عن بعد غياب
مدير حاضنة الأعمال  
مسؤول مركز الشبكات                                   
مسؤول خلية اليقظة البيداغوجية غياب
رئيس مكتب إستراتيجية الرقمنة  
المكلف بمتابعة و تقييم المخطط الاستراتيجي  
مسؤول خلية ضمان الجودة  
المدير الفرعي للمستخدمين والتكوين  
المدير الفرعي للمالية و المحاسبة  
المدير الفرعي للأنشطة  
مسؤول خلية مرئية و تصنيف الجامعة  
خلية الإعلام  

 

افتتح رئيس الجامعة  البروفيسور عمار بودلاعة الجلسة، ورحب بالحضور ثم تطرق إلى جدول الأعمال التالي:

  • المراسلات،
  • القرارات،
  • البيداغوجيا،
  • البحث العلمي،
  • العلاقات الخارجية،
  • التنمية و الاستشراف،
  • متفرقات.

1/ : المراسلات :

  • المراسلة رقم 167 بتاريخ 20 مارس 2023 المتعلقة بالتبليغ عن الحوادث والظواهر السلبية التي تحدث داخل المؤسسات الجامعية أو الخدماتية،  فقد تمّ الاستماع لعمداء الكليّات ومدراء المعاهد وتمّ التّأكيد على عدم وجود مشاكل و ظّواهر سلبيّة بالكليات و المعاهد، كما قدم السيد المدير تعليمات بالتّبليغ و حصر الظّواهر السّلبيّة في الوسط الجامعي  إن وجدت بشكل سريع وجدّي و اتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلــــــــــــــك.

لذلك عمدت كليّة العلوم الإنسانية و الاجتماعية بمعيّة مركز المساعدة النّفسي بالجامعة إلى فكرة تأسيس خليّة خاصّة بهذا الشّأن تحمل خبراء و مدراء مخابر للبحث في الظواهر السّلبيّة، و تمّ تشكيل اللّجنة على مستوى الكلّية الأسبوع الفارط ليتمّ عقد اجتماع مع مدير الجامعة الأسبوع القادم لرسم خارطة طريق هاته اللّجنة.

  • المراسلة رقم 203 بتاريخ 23 مارس 2023 و المتعلقة  بعدد المناصب العليا لأسلاك الأساتذة الباحثين بهذا الخصوص، تمّ مراسلة عمداء الكليات ومدراء المعاهد وتمّ تكليفهم بإعداد قوائم دقيقة ومضبوطة بتعداد المناصب ومراسلة الأمانة العامة للجامعة لتجهيز  ملف مركزي بذلك.
  • أما بخصوص مراسلة المجلس الوطني لأخلاقيات و آداب المهنة  بتاريخ 26 مارس 2023، فقد تم عقد اجتماع مع أعضاء الخلية المحلية على مستوى الجامعة وتمّ الاتفاق على ضرورة برمجة و عقد اجتماع تنسيقي بحر الأسبوع القادم بحضور عمداء الكليات ومدراء المعاهد لتفعيل عمل هاته الخليّة وتجديد بعض أعضائها و ضبط خطة عملها خصوصا ما تعلّق بالمشاكل على مستوى الكلّيات و المعاهد والمشاكل العالقة على مستوى الجامعة.
  • المراسلة رقم 339 بتاريخ 26 مارس 2023 المتعلقة بالتربصات بالخارج قصيرة المدى المخصصة لفائدة الأساتذة الباحثين المعنييّن بالتكوين في اللغة الإنجليزيّة، و بهذا الخصوص أعطى السيد المدير تعليمات لعمداء الكليات ومدراء المعاهد، بتشجيع الأساتذة على ذلك تدعيما للإجراءات التي ستعتمدها الوزارة الوصية خلال السنة الجامعية 2023-2024 لتدريس بعض التّخصّصات باللّغة الإنجليزيّة على غرار السّنة الأولى تكنولوجيا، وفي هذا الصّدد تمّ إحصاء الأساتذة المعنيّين بجامعة المسيلة و الذي كان على الشّكل التّالي:
  • الفئة الأولى ضمت 499 أستاذ سجل بالمنصّة الرقمية المخصصة لذلك،09 أساتذة منهم فقط يزاولون الدراسة بشكل فعلي.
  • الفئة الثانية و المقدرة بـ 325 أستاذ سجلوا بمركز التعليم المكثف للّغات،
  • الفئة الثالثة تتعلق بالمتمكّنين فعلا في اللّغة الإنجليزيّة المعنيّين بالتّدريس السّنة المقبلة و قدر عددهم بـ 202 أستاذ بالجامعة.

وبهذا الخصوص وحسب نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا، فقد تم مراسلة الوزارة الوصيّة بقائمة الأساتذة المعنييّن بالتّكوين عن بعد في انتظار الرد لتباشر العملية في قادم الأيام.

  • أما بخصوص المراسلة المتعلقة بسير عملية تكوين طلبة الدّكتوراه الجدد وحسب نائب مدير الجامعة للبحث العلميّ فإنّ برنامج السّنة الأولى الخاصّة بطلبة الدّكتوراه جاهز.

و سيتمّ عقد لقاء مع طلبة السّنة الأولى دكتوراه يوم: 11 أفريل 2023  لتقديم توجيهات بكيفيّة الولوج إلى منصة موودل، بالإضافة إلى شرح وتوضيح البرنامج المسطّر لهم عن طريق ورشات عمل ومحاضرات وغيرها.

  • أما بخصوص المراسلة المتعلقة بـ : Stady in algeria، فحسب نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية سيتم الأسبوع القادم خلال اجتماع RCC تقديم عرض متعلق بالطّلبة الأجانب، مع ضرورة حضور مدراء الخدمات الجامعية.
  • أما فيما تعلق بعملية تجديد المنح الدراسية بالخارج PNE ، أضاف بأنه قد تم التواصل مع جميع الطلبة المعنيين و العملية جارية.
  • المراسلة 10 بتاريخ 30 مارس 2023 المتعلقة بالأبحاث في الانحرافات الاجتماعية، فحسب نائب مدير الجامعة للبحث العلمي فقد تم تحويل المراسلة لكلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية وتم الرد عليها من قبل السيد العميد وتم إرسال ثلاث مواضيع بحثية متعلقة بذلك.
  • المراسلة رقم 355 بتاريخ 30 مارس 2023 المتعلقة ببرامج إحياء الأعياد والأيام الوطنية والاحتفالات السنوية 8 ماي 1945 ، 16 أفريل، 19 ماي 1945.

فقد تم الاستماع لعمداء الكلّيات ومدراء المعاهد وتمّ التّأكيد على أنّه جاري التّحضير لإحياء هاته الأيّام بالتّنسيق مع المديريّة الفرعية للأنشطة بالجامعة حسب كلّ كليّة ومعهد، مع العمل على ضرورة الدّمج بين التّنظيمات والنّوادي العلميّة.

  16 أفريل 8 ماي 1945 19 ماي
كلّية الآداب محاضرة، أمسية أدبيّة، مسابقة أدبيّة وطنيّة    
كلية العلوم نشاط “هكافون” خاصّ بالابتكار في البرمجة BMC    
 

 

 

كلية العلوم الانسانية

و الاجتماعية

برمجة نهائي مسابقة قارئ الجامعة.

عقد ندوة علميّة حول علماء الجزائر و التحولات الرّاهنة نحو المسؤوليّة المجتمعيّة للجامعة الجزائريّة من تنشيط رئيس جمعيّة العلماء المسلمين ” عبد الرّزّاق فسّوم” بمعيّة “عبد الهادي حسني” .

 

 

 

 

عقد ندوة بمعيّة مديريّة الشباب والرّياضة حول دور المجتمع المدنيّ في حفظ الذّاكرة الوطنيّة.

 

العيش معا بسلام وبهاته المناسبة سيتمّ تنظيم ندوة وطنيّة ضمن محور سينما الجامعة لإطلاق أوّل فيلم سينيمائي من تصوير وإخراج وإنتاج جامعة المسيلة.

 

GTU ملتقى

تكريم الطّلبة المتفوقين

  زيارة متحف المعاضيد للذّكرى
كلية التكنولوجيا   محاضرة تاريخيّة لإحياء مجازر 8 ماي 1945 معرض صور مخلّد لتّضحيّات الطّلبة الجزائريّين خلال الثّورة في بهو الكلّية

 

أما الاحتفالات المخلدة لعيد الطالب 19 ماي 1945 بالجامعة، فان المديريّة الفرعيّة للأنشطة ستقوم بتحضير وقفة بساحة الطالب بالقطب الجامعي، و ذلك بحضور السّلطات المحلّية والعسكريّة، بالإضافة إلى تكريم الطّلبة المتفوّقين في مختلف المسابقات العلميّة والثقافيّة والرّياضيّة.

– فيما يخص المراسلة رقم 59 بتاريخ 29 مارس 2023 المتعلقة بتذكير و إرسال حصائل النشاطات الثقافية والرياضية والعلمية 2022، فقد وضح المدير الفرعي للأنشطة السيد عبد القادر لقرع؛ بأنه قد تم الرد على مراسلة الوزارة و تم إدراج جميع النشاطات المقامة بالجامعة خلال سنة 2022، أما ما تعلق بنشاطات السنة الحالية فجاري العمل على إحصائها لموافاة الجهات الوصية بها قبل 30 أفريل 2023 .

*أما بخصوص المراسلة رقم 50 بتاريخ 12 مارس 2023، المتعلقة بتنظيم الطبعة الثالثة للمسابقة المسابقة الوطنيّة الجامعيّة لتحدّي القراءة عن بعد، فقد تمّ الإعلان عنها في انتظار ترشّح الطّلبة.

*أما فيما يخص المراسلة رقم 171 بتاريخ 2 افريل  2023 و المتعلقة بتقديم عناصر تقدير تمثيلية المنظمات النقابية الناشطة بالقطاع، وحسب الأمين العام للجامعة السيد بختي محفوظ، فقد تمّ مراسلة النّقابات المعتمدة النّاشطة بالجامعة منذ أكثر من شهر وتمّ الرّدّ من كلّ الأطراف وملفّاتهم على مستوى إدارة الجامعة لموافاة الوزارة الوصيّة بهذا.  وذلك بالتّنسيق مع مفتّشية العمل والجهات المعنيّة.

* المراسلة رقم 172 بتاريخ 2 افريل 2023 المتضمنة تنظيم الأسبوع الجامعي للذكاء الاصطناعي، فقد أوضح عميد كليّة العلوم البروفيسور بن الساسي الطيب؛ جاري العمل عليها بالتّنسيق مع الكلّيات الثلاث ” التكنولوجيا، الرياضيات و الإعلام الآلي،  و حاضنة الأعمال لضبط البرنامج الخاصّ بذلك، كما تمّ إقرار ضرورة عقد اجتماع تنسيقي بينهم  لضبط برنامج موحّد.

2/ : القــــــــــرارات :

تم خلال هذه الجلسة قراءة في القرارات الصادرة من الوزارة الوصية تحدد المسار البيداغوجي للطالب خصوصا ما تعلق ب:

  • القرار رقم 171 المؤرخ في 09 فيفري 2023 الذي يحدد كيفيات التسجيل وإعادة التسجيل في التكوينات لنيل شهادة الليسانس،  الماستر، مهندس دولة، ومهندس معماري، وكذا التنظيم و التقييم و التدرج فيها،

و بهذا الخصوص قدم نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا بيصار عبد المطلب؛ شرح مفصل للتعديلات المدرجة على القرار خصوصا المواد 72، 77، 79  المتعلقة بإيداع مذكرات التخرج، تقدير الشهادة، كيفية إجراء مناقشات مذكرات التخرج المدرجة ضمن قرار 1275.

  • قرار رقم 06 المؤرخ في 12 فبراير 2023 المتضمن إنشاء لجنة وطنية للإشراف و متابعة تنفيذ برنامج تكوين الأساتذة الباحثين و طلبة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية على مستوى مؤسسات التعليم العالي،

و بهذا الخصوص تم على مستوى جامعة المسيلة إنشاء اللجنة المحلية سابقا فقط في انتظار إرسال برامج المتابعة و كيفية التكوين من الجهات الوصية، اللجنة مكونة من السادة :

  • نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا بيصار عبد المطلب،
  • مسؤول خلية ضمان الجودة يوسف جغلولي،
  • مسؤول مركز التعليم المكثف للغات جويبة عبد الكمال،
  • أستاذين من قسم اللغة الانجليزيــــــــــة.

*القرار رقم 396 المؤرخ في 21 مارس2023 الذي يحدد شروط الالتحاق و كيفيات تنظيم و تقييم الدراسة في  التكوين عن بعد لنيل شهادات الليسانس، الماستر، ومهندس دولة و مهندس معماري،

و بهذا الخصوص سيتم متابعة عملية التكوين و التعليم عن بعد بالتنسيق مع جامعة التكوين المتواصل مع إضافة و إدراج مقاييس للتعليم عن بعد بالجامعة.

  • قرار رقم 107 المؤرخ في 22 مارس 2023 الذي يعدل ويتمم القرار رقم 1242 المؤرخ في 22 سبتمبر 2022 و المتضمن إنشاء اللجنة القطاعية لإرساء التعليم عن بعد في مؤسسات التعليم العالي و متابعته،

و بهذا الخصوص سيتم عقد اجتماع للجنة المحليّة الخاصّة بالتّدريس عن بعد بالجامعة لمتابعة العملية.

3/ : البيداغوجيا :

  • بخصوص الوضعية البيداغوجية قدم نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا البروفيسور بيصار عبد المطلب، عرض توضيحي تضمّن التعديلات الخاصة بالرزنامة البيداغوجيّة للسّداسي الزّوجيّ للسّنة الجامعيّة 2022-2023 المقترحة بعد عطلة الربيع و المنجزة شهر أكتوبر الفارط، و تم الموافقة عليها من طرف كل أعضاء المجلس التنسيقي التشاوري مع مراعاة خصوصية  كل كلية مع ضرورة مراسلة نيابة مديريّة الجامعة للبيداغوجيا بذلك.
  • أمّا بخصوص توقيت شهر رمضان فقد تم تحديده بساعة و 10 دقائق لكل حصة، لضمان عدد ساعات التدريس و ذلك بالتنسيق مع مديرية الخدمات الجامعيّة.

4/ : البحث العلمي :

فيما يخص مشاريع التكوين في الدكتوراه  PRFU / ANONYMAT و حسب نائب مدير الجامعة للبحث العلمي البروفيسور بودراح إبراهيم، فقد تمت تم مراسلة الجهات المعنيّة بعدد المشاريع و التي قدرت بـ: 78 مشروع PRFU هذا مع إضافة طلبة الدّكتوراه، وتمّ المصادقة عليها في انتظار الاعتمادات المخصّصة لذلك.

أما بخصوص تحضير اجتماع طلبة الدكتوراه فقد تمّ استدعاؤهم لاجتماع تنسيقي توضيحي ” 136 طالب” ، مع خليّة المتابعة و ذلك يوم  11 أفريل  2023 بداية من السّاعة 10.00 صباحا  بقاعة ابن  الهيثم.

أمّا فيما يخص المجلس العلمي للجامعة فقد تم برمجة يوم 26 من شهر أفريل 2023  لانعقاده بداية من السّاعة 10.00 صباحا الطابق الخامس برئاسة الجامعة وتم مراسلة جميع الأعضاء، و ذلك لمناقشة جدول الأعمال التّالي:

  • المصادقة على نتائج مسابقة الدّكتوراه 2022 /2023 ،
  • المصادقة على البرنامج التّكويني لطلبة السنة الأولى دكتوراه 2023 الخاصة بالمقاييس الأفقيّة الأربعة،
  • عروض التّكوين المقترحة خلال السنة الجامعية 2024/2023 في حالة وجودها،
  • الآفاق الاستشرافيّة للمشاريع بالجامعة،
  • برامج التربصات قصيرة المدى بالخارج و الملتقيات الدّوليّة،
  • الرقمنة،
  • حاضنة الأعمال،
  • مرئية الجامعة،
  • متفرقات.

أما بخصوص الأرضية الرقمية لمخابر البحث فقد تم عقد اجتماع تنسيقي مع المهندسين و تم تحضير الهيكل الأولي للأرضية و التي ستضمّ : مدير المخبر، رؤساء الفرق، الأعمال العلميّة، صنف المجلّة، طلبة الدكتوراه المعنيين، جرد كل الوسائل الموجودة في المخبر، وسيتمّ عرض الأرضية في صيغتها الأولية بالمجلس التنسيقي التشاوري القادم.

كما أعطى السيد المدير تعليمات بمراسلة كل مخابر البحث لتحضير قاعدة البيانات الخاصّة بهاته الأرضيّة، وتكليف عمداء الكليّات ومدراء المعاهد بمتابعة العمليّة.

5/ : العلاقات الخارجية :

بخصوص وضعية التربصات العلمية قصيرة المدى بالخارج و حسب نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية البروفيسور الهاشمي بن واضح، فقد تم استكمال فترة عملية إيداع ملفات الترشح بالمنصّة الرقمية DWS.

كما قدم عرض تضمن الإحصائيات النهائية للملفات المودعة حسب الكليات والمعاهد و المقدر عددهم بـ : 857 ترشح  من إقامة علمية، تربص تحسين المستوى، و المشاركة في تظاهرة علميّة.

مضيفا السيد النائب بأن عمليّة دراسة الملفّات جارية إلكترونيا من طرف نواب العمداء وإمكانية استهلاك التّربّصات ستكون مفتوحة ابتداء من 02 ماي 2023  بعد انعقاد المجالس العلميّة، أما فيما يخص الاعتمادات المالية المخصصة لذلك فقد تم توزيعها على الجهات المعنية.

أما بخصوص مراجعة تقييم الإداريين، فقد تم الموافقة على المعايير المقدمة سالفا من طرف نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية، مع ضرورة إعطاء الأولويّة للموظف الغير مستفيد نهائيا بالحركية في الخارج و ذلك تشجيعا له حتّى يكتسب آليات جديدة في العمل.

كما أضاف البروفيسور الهاشمي بن واضح، انه من الضروري انعقاد المجالس العلميّة في أوقاتها المحدّدة ضمن الرّزنامة المقرّرة سابقا لضبط عمليّة الصّرف، والمصادقة على نتائج العملية بالمجلس العلمي للجامعة.

أمّا بخصوص التّظاهرات العلميّة الدولية لسنة 2024 فقد تم مراسلة عمداء الكليات و مدراء المعاهد في انتظار إرسال المشاريع ليتم برمجتها و المصادقة عليها خلال انعقاد المجلس العلمي للجامعة لضبط القائمة و لرزنامة المخصصة لذلك.

5/ : التنمية و الاستشراف :

قدم نائب مدير الجامعة للتمنية و الاستشراف البروفيسور جراد عبد القادر؛ عرض حال لوضعيّة المشاريع بالجامعة خصوصا ما تعلق بـ :

  • العمليّة الاستثمارية الجاريّة الموقوفة بتاريخ 31/12/2022 مع ضرورة استكمال إجراءات تجسيد كلّ المشاريع والعمليّات المبلّغة بجامعة المسيلة خصوصا ما تعلّق بالمشروعين 2000 سرير والأرضيّة التّكنولوجيّة،
  • متابعة وضبط قائمة المتعاملين الذين رست عليهم المناقصات الوطنيّة لاقتناء التّجهيزات الخاصّة بالمخابر البيداغوجية، العلمية، والأعمال التطبيقية.
  • مراسلة السّيّد الوالي المتعلّقة بمتابعة برامج التّنمية المحليّة خصوصا ما تعلّق بشطرها الخاصّ بجامعة المسيلة:

*مشروع 2000 مقعد بيداغوجي ENS بوسعادة.

*إقامــــــــــــــــة 1000 سرير بالقطب الجامعي.

  • أما فيما يخص إجراءات إحصاء المرافق العمومية المنجزة و غير المستغلة تمّ تكليف العمداء بتقديم اقتراحات لإدارة الجامعة حتى تتم مراسلة الوزارة الوصيّة بها.

وبهذا الخصوص فقد تمّ اقتراح تحويل المطعم المركزي بالقطب الجامعي المحاذي لقاعة المحاضرات الكبرى ابن الهيثم إلى حاضنة أعمال الجامعة.

إضافة إلى ذلك تم تقديم فكرة إنشاء “Techno Park” بالجامعة من طرف السيد مدير الجامعة و نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية،  وسيتمّ عرض الملفّ على السيد وزير التعليم العالي خلال الأسبوع القادم للنظر في الأمر و اتخاذ القرار.

أما بخصوص مشروع 2000 سرير  أضاف نائب مدير الجامعة للتخطيط و التنمية و الاستشراف بأنه قد تم إلغاء دفتر شروط القديم وإعداد دفتر جديد.

كما تم إعادة إحياء مشروع  كلّية الحقوق 2000 مقعد بيداغوجي و هو مشروع قديم مجمّد يحتوي على 9 مدرّجات و20 قاعة خاصة بالتدريس.

6/ : الرقمنـــــــــــــــــــــة :

بخصوص الرقمنة  لهذا  الأسبوع  تم مناقشة  وضعية المنصات الرقمية التاليـــــــــــــــــــــــــــــــــة :

Parapheur Electronique*  تم تقديم عرض حال لمنصة الحافظة الإدارية الالكترونية حسب كل مصلحة من مصالح الجامعة، حيث بلغ بها العدد الإجمالي هذا الأسبوع  84 مراسلة مؤشرة.

*منصة الشكاوي و الاستفسارات:  تم استلام 11 انشغال جديد هذا الأسبوع، لا تزال مفتوحة.

*حالة الروابط الخارجية: سيتم عقد جلسة عمل الأسبوع القادم برئاسة مسؤول مركز الشبكات المهندس عبد الله لخذاري؛ مع المكلفين بالروابط الخارجية والداخلية للجامعة حتى يتم ضبط خطة عمل جديدة و تفعيل العملية بشكل أسرع.

* المرئيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة: تم تقديم عرض حال من طرف مسؤول مرئية و تصنيف الجامعة خصوصا ما تعلق بـالتصنيفات العربية و الدولية.

7/ :  متفرقات:

في ختام اللقاء تم التطرق لعديد المتفرقات خصوصا ما تعلق بـ :

  • ملحقة الطب بجامعة المسيلة، تمت الموافقة على الملف من الوزارة الوصية وتدعيم الجامعة بهذا التخصص الجديد، و بحسب السيد مدير الجامعة البروفيسور بودلاعة عمار؛ فقد تم برمجة اجتماع تنسيقي مع والي ولاية المسيلة يوم الخميس 07 أفريل 2023 للوقوف على التحضيرات الجارية والإجراءات اللازمة لانطلاق ملحقة الطب بالجامعة خلال السنة الجامعية 2023/2024.

كما نبه السيد مدير الجامعة على ضرورة مواصلة العمل للظفر بكلية الطب مستقبلا والعمل جاري على ذلك.

  • كما تم التطرق إلى : الإنارة في القطب الجنوبي، التحضير لمجلس الإدارة، تجديد مجلس أخلاقيّات المهنة.
  • كما تم الاستماع لعرض مقدم من طرف مسؤول خلية ضمان الجودة بالجامعة البروفيسور يوسف جغلولي؛ تمحور حول متطلّبات الجودة النظام الدّاخلي للجامعة تضمن النقاط التالية :
  • الإصلاحات المتعلقة بتوجيه قطاع التعليم العالي،
  • بناء مشروع المؤسسة الجامعية،
  • تعزيز جودة الحياة الجامعية،
  • اعتماد ميثاق جديد للآداب و الأخلاقيات،
  • الاستخدام الواسع لتكنولوجيا المعلومات،
  • اعتماد مبدأ المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، اعتماده كمعيار لقياس جودة أداء المؤسسة و كسب رهان المنافسة.

رفعت الجلسة في نفس اليوم والتاريخ أعلاه، وعلى الساعة 16:00 مساء.

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights