محضر اجتماع المجلس التنسيقي التشاوري رقم 180

محضر اجتماع المجلس التنسيقي التشاوري رقم 180

      في يوم الأربعاء الموافق لـ: السابع عشر من شهر ماي ألفين و ثلاثة وعشرون، تم عقد اجتماع المجلس التنسيقي التشاوري رقم 180 بقاعة الاجتماعات رئاسة الجامعة الطابق الخامس ابتداء من الساعة 14:00 زوالا برئاسة مدير الجامعة البروفيسور عمار بودلاعة، وبحضور السادة :

افتتح رئيس الجامعة البروفيسور عمار بودلاعة الجلسة، ورحب بالحضور ثم تطرق إلى جدول الأعمال التالي:

1. المراسلات /

  • المراسلة رقم 299 بتاريخ 10 ماي 2023 المتعلقة بضبط القائمة الاسمية للأساتذة والباحثين المتواجدين في وضعية إحالة، و بهذا الخصوص أكد المدير الفرعي للمستخدمين بأنه تم ضبطها و جاري العمل على إرسالها للوصايــــــــــــــــة.
  • المراسلة المتعلقة بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي تم تقديم تعليمات بتحضير و ضبط قوائم المشاركين المعنيين و إرسالها للجهات الوصية، وبحسب نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية سيتم التكفل بالمقبولين في ذلك.
  • المراسلة المتعلقة بتكوين الأساتذة في اللغة الانجليزية، و بهذا الخصوص قدم السيد المدير توضيحات بخصوص الأساتذة المعنيين بالتكوين و الإجراءات المتبعة في حالة عدم الالتزام من المعنيين بالتكوين.
  • المراسلة رقم 400 بتاريخ 10 ماي2023 المتعلقة بتحضير أشغال التحكيم لميزانية التجهيز للدولة لسنة 2024، بهذا الخصوص أكد الأمين العام للجامعة السيد بختي محفوظ أنه قد تم التحضير  لذلك.
  • المراسلة رقم 84 بتاريخ 11 ماي 2023 و المتعلقة بحصيلة ما تم انجازه خلال الأسبوع التحسيسي حول مكافحة المخدرات، أكد المدير الفرعي للأنشطة السيد عبد القادر لقرع بأنه قد تم تسطير البرنامج و تفعليه بالتنسيق مع المركز العلاجي بالجامعة و قد تم برمجة أيام توعوية بالاقامات الجامعية بث ومحاضرات عن بعد، كما طالب السيد المدير  بتقديم إحصائيات بعدد الطلبة المعنيين.
  • المراسلة بتاريخ 14 ماي 2023 المتعلقة بحصيلة ميزانية 2024، و بهذا الخصوص تم تكليف السيد الأمين العام بالجامعة بمتابعة العملية بشكل أسرع.
  • المراسلة الواردة بتاريخ 14 ماي 2023 المتعلقة بمؤسسة اتصالات الجزائر وعلاقاتها بمؤسسات التعليم العالي.
  • المراسلة بتاريخ 14 ماي 2023 المتعلقة بملء الجداول الخاصة بالكفاءات الجزائرية المتواجدة بالخارج، و تم التأكيد على ضرورة التواصل مع هاته الكفاءات و متابعتها و إحصائها و مراسلة الوزارة الوصية بها.
  • المراسلة رقم 12 بتاريخ 15 ماي 2023 المتعلقة بإنشاء منصة رقمية لحاضنات الأعمال الجامعية لمتابعة و مرافقة الطلبة، و بهذا الخصوص تم تكليف مسؤول مركز الشبكات عبد الله لخضاري بمتابعة العملية بالتنسيق مع مصالح الرقمنة و حاضنة الأعمال لتفعيل المنصة الرقمية المخصصة لذلك.

2. البيداغوجيا /

      قدم نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا البروفيسور بيصار عبد المطلب، عرض حال بخصوص الوضعية البيداغوجية هذا الأسبوع، تطرق فيه للاجتماعات البيداغوجية المنعقدة بحر هذا الأسبوع الخاصة بالتحضير لامتحانات السداسي الثاني. وأوضح السيد النائب بأنه قد تم تمديد آجال وضع مذكرات التخرج لطلبة الماستر  الى غاية تاريخ بدأ عملية مناقشة المذكرات.

       كما أكد السيد المدير على ضرورة ضبط قوائم الطلبة المعنيين بالقرار الوزاري 1275 و مراسلة نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا بها من طرف الكليات و المعاهد.

      أما بخصوص الورشات المفتوحة حول عصرنة الجامعة أوضح نائب مدير الجامعة البروفيسور بيصار عبد المطلب بضرورة تقديم ملخصات الاجتماعات المنعقدة في هذا الإطار لنيابة البيداغوجيا للاستغلال.

3. العلاقات الخارجية /

     قدم نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية البروفيسور الهاشمي بن واضح عرض حال لمدى تقدم عملية المشاورات حول الأرضية التكنولوجية تكنوبارك سيدي عبد الله – الجزائر، مع الجهات التركية باسطنبول و السلطات المحلية، حيث أكد على زيارة الوفد التركي للجامعة نهاية الأسبوع المقبل للدراسة الأولية المتعلقة بالتهيئة و الانجاز للمشروع .

      أما بخصوص التربصات قصيرة المدى بالخارج فقد أوضح السيد النائب بأن الكليات و المعاهد ملزمون بتطبيق القرار الوزاري المتعلق بالمدة الزمنية للتربص الخاص بطلبة الدكتوراه في حدود 15 الى 30 يوم.

4. التنمية والاستشراف /

     قدم نائب مدير الجامعة للتنمية و الاستشراف البروفيسور عبد القادر جراد عرض حال لمستوى تقدم مشروع الأرضية التكنولوجية ميكاترونيك، حيث أكد على استكمال عملية إرساله للوزارة الوصية و المصالح الولائية للتأشير عليه.

     كما قدم ملخص حول مشروع الأرضية التكنولوجية المستقبلة، والمشاريع المسجلة غير الممركزة لبرنامج الدولة 2024، بالإضافة إلى تطرقه للمشاريع المسجلة خصوصا ما تعلق بـ :

5. الرقمنة /

بخصوص الرقمنة  لهذا  الأسبوع  تم مناقشة  وضعية المنصات الرقمية التاليـــــــــــــــــــــــــــــــــة :

PARAPHEUR ELECTRONIQUE تم تقديم عرض حال لمنصة الحافظة الإدارية الالكترونية حسب كل مصلحة من مصالح الجامعة، حيث بلغ بها العدد الإجمالي هذا الأسبوع  84 مراسلة جديدة مؤشرة.

منصة الشكاوي والاستفسارات تم استلام 03 انشغالات جديدة هذا الأسبوع، و تم معالجتها و إغلاقها.

حالة الروابط الخارجية تم تقديم إحصائيات لحالة الروابط الخارجية للجامعة من مسؤول مركز الشبكات المهندس عبد الله لخضاري حسب كل كلية و معهد.

المرئية تم تقديم عرض حال حول التصنيف العربي و التصنيفات الدولية، إضافة إلى ترتيب الجامعة ضمن تصنيف google scolar.

التعليم عن بعد بهذا الخصوص قدم مسؤول خلية التعليم عن بعد بالجامعة الدكتور زميت عبد الرحيم عرض حال لعملية التعليم عن بعد من حيث حصيلة استخدام الموقع بداية من العاشر الى السابع عشر من شهر ماي 2023، و الذي بلغ 25000 مستخدم، بمعدل 2533 مستخدم في اليوم، و بعدد ملفات محملة وصل إلى 19300 ملف، بالإضافة إلى إجراء تدابير تقنية و تنظيمية تمثلت في :

  • حل جميع الانشغالات التقنية للطلبة و الأساتذة المقدرة بـ 13 انشغال،
  • أما بخصوص شهادات نشر الدروس على الخط تم انجاز 26 شهادة وفق النموذج الجديد و تم إرسالها الكترونيا.

6. متفرقات /

في ختام اللقاء تم التطرق لعديد المتفرقات خصوصا ما تعلق بـ :

WordPress Lightbox Plugin
Verified by MonsterInsights