Back
https://www.univ-msila.dz/site/?p=79961&preview=true

محتوى مقياس الملتقى البيداغوجي  لطلبة السنة الثانية ماستر  علوم الإعلام والإتصال – جميع التخصصات اتصال وعلاقات عامة – سمعي بصري – الاتصال الجماهيري والميديا الجديدة   

                العلاقات العامة والذكاء الاصطناعي المحور الأول
1 –  مفهوم العلاقات العامة الرقمیة

2  –  استخدام الرقمنة و الذكاء الاصطناعي في إدارات العلاقات العامة والاتصال المؤسسي

3-  استخدام الرقمنة والذكاء الاصطناعي   في إدارة وتسيير المؤسسات

علوم الإعلام و الاتصال والمتغیرات الرقمیة المحور الثاني
   1-الاتصال وعلاقته بالمتغیرات الرقمیة الحدیثة

  2- تأثیر المتغیرات الرقمیة على نماذج ونظریات الاتصال

3 –  رهانات البحث العلمي في الإعلام والاتصال في ظل الذكاء الاصطناعيي

 

تقنيات الصحافة الرقمية  

المحور الثالث

 

 

 

1-     مفهوم التقنیة الرقمیة للصحافة وأهمیتها

2-التقنیة الرقمیة وأهمیتها في تطویر الصحافة الإلكترونیة العربیة وفي   الجزائر

         3-تطبيقات التفاعلية في الصحافة الرقمية

 

   توظیف الرقمنة و الذكاء الاصطناعي في الإذاعة والتلفزیون  

 

المحور الرابع

 

 

1-استخدامات الرقمنة و  تطبيقاتها  في الإذاعة

2-استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإذاعة

3- استخدامات الرقمنة و  تطبيقاتها  في التلفزيون

  3- استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التلفزيون

4 – دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الإعلام الرقمي

5- استخدامات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الرقمي

6- استخدامات الرقمنة والذكاء الإصطناعي في صناعة الإنتاج السمعي البصري

7 _ الوظائف الجديدة في مجال الإعلام في ظل تقنيات الرقمنة والذكاء الاصطناعي

 

رؤية تشريعية    لتطبيقات الرقمنة والذكاء الاصطناعي  

 

المحور الخامس  

  1-القوانين المنظمة للرقمنة و الذكاء الإصطناعي في البلدان العربية

 2-أخلاقيات الذكاء الإصطناعي في الممارسة الإعلامية

 استخدامات الرقمنة والذكاء الاصطناعي في اتصال الأزمات المحور السادس
1-  استخدام الرقمنة   والذكاء الاصطناعي في تسيير الأزمة بالمؤسسات الاقتصادية والخدماتية

2- استخدام الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تسيير الأزمة بالمؤسسات الإعلامية