الاستاذ | أ . دحماني فطيمة |
معلومات عن المقال |
سعت هذه الورقة البحثية الى التعرف على دور الذي تلعبه التربية الإعلامية في عملية تشكيل الوعي الاعلامي لدى افراد المجتمع على استخدام الوسائط المتعددة وتوظيفها في فترة الحرب، حيث تم استعراض الاطار المفاهيمي لتربية الإعلامية ومختلف الادبيات النظرية التي تغطي هذا الجانب وفي علاقتها بالوعي الإعلامي، وقد تطرق الباحث ايضا إلى المفاهيم المتعلقة بالوسائط المتعددة وعلى مختلف الخطوات التي يجب ان تتبع في عملية بناء الوسائط المتعددة اثناء الحرب مستشهدا بالحرب الاوكرانية كنموذج، وتوصل الباحث إلى ان التربية الاعلامية هي اللبنة الاساسية التي تساعد بشكل كبير في عملية بناء الوعي على الاستخدام الفعال للوسائط المتعددة في زمن الحرب. Summary: This research paper sought to identify the role played by media education in the process of forming media awareness among community members to use and employment of multimedia in the war. The conceptual frame was reviewed and the various theoretical literature This aspect is covered and in its relationship with media awareness. The researcher may also address multimedia concepts and on various steps that must be followed in the multimedia building process during the war citing the Ukrainian war as a model, and the researcher reaches that Media Education is the basic torpor that helps significantly to build awareness on the effective use of multimedia in the time of war. الكلمات المفتاحية: التربية الإعلامية، الوسائط المتعددة، الوعي الاعلامي، الحر
|
رابط المقال | ... |