| العلاقات العامة والذكاء الاصطناعي | المحور الأول |
| 1 – مفهوم العلاقات العامة الرقمیة
2 – استخدام الرقمنة و الذكاء الاصطناعي في إدارات العلاقات العامة والاتصال المؤسسي 3- استخدام الرقمنة والذكاء الاصطناعي في إدارة وتسيير المؤسسات |
|
| علوم الإعلام و الاتصال والمتغیرات الرقمیة | المحور الثاني |
| 1-الاتصال وعلاقته بالمتغیرات الرقمیة الحدیثة
2- تأثیر المتغیرات الرقمیة على نماذج ونظریات الاتصال 3 – رهانات البحث العلمي في الإعلام والاتصال في ظل الذكاء الاصطناعيي
|
|
| تقنيات الصحافة الرقمية |
المحور الثالث
|
| 1- مفهوم التقنیة الرقمیة للصحافة وأهمیتها
2-التقنیة الرقمیة وأهمیتها في تطویر الصحافة الإلكترونیة العربیة وفي الجزائر 3-تطبيقات التفاعلية في الصحافة الرقمية
|
|
| توظیف الرقمنة و الذكاء الاصطناعي في الإذاعة والتلفزیون |
المحور الرابع
|
| 1-استخدامات الرقمنة و تطبيقاتها في الإذاعة
2-استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإذاعة 3- استخدامات الرقمنة و تطبيقاتها في التلفزيون 3- استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التلفزيون 4 – دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الإعلام الرقمي 5- استخدامات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الرقمي 6- استخدامات الرقمنة والذكاء الإصطناعي في صناعة الإنتاج السمعي البصري 7 _ الوظائف الجديدة في مجال الإعلام في ظل تقنيات الرقمنة والذكاء الاصطناعي
|
|
| رؤية تشريعية لتطبيقات الرقمنة والذكاء الاصطناعي |
المحور الخامس |
| 1-القوانين المنظمة للرقمنة و الذكاء الإصطناعي في البلدان العربية
2-أخلاقيات الذكاء الإصطناعي في الممارسة الإعلامية |
|
| استخدامات الرقمنة والذكاء الاصطناعي في اتصال الأزمات | المحور السادس |
| 1- استخدام الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تسيير الأزمة بالمؤسسات الاقتصادية والخدماتية
2- استخدام الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تسيير الأزمة بالمؤسسات الإعلامية |
