بطاقة تعريفية بتخصص: تسويق الخدمات

E.M. F1.S3.03
C 1101, G 1604, I 1101, I 1102, I 3201, J 1103, J 1105, J 1107, K 1101, K 1102, K 1201, K 1202, K 1203, K 1204K 1208, K 1301, K 1303, K 1403, K 1404, L 1101L 1201, L 1204, L 1205, L 1402, L 1701, L 1702, L 1703, L 1704,   L 1705, N 1101
بطاقة تعريفية بتخصص: تسويق الخدمات

المستوى: ماستر

الميــدان: العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير

الفـــــرع: علوم تجارية

التخصص: تسويق الخدمات

1- مكان التكوين
الكلية (أو المعهد): كلية العلوم اقتصادية وتجارية وعلوم التسيير

القسم: العلوم التجارية

مرجع قرار التأهيل: 1195 المؤرخ في 09 أوت 2016

2- المشاركون الآخرون:

       الشركاء من المؤسسات الأخرى:

المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، جامعة برج بوعريريج، جامعة باتنة 1، جامعة خنشلة، المركز الجامعي بريكة، جامعة سطيف 2، جامعة قسنطينة 2، جامعة بجاية …. 

         المؤسسات والشركاء الاجتماعيون/الاقتصاديون الآخرون:

شركة انتاج الكهرباء مسيلة، مجمع كوندور برج بوعريريج، مؤسسة لفارج للاسمنت مسيلة، مؤسسة صيانة التجهيزات الصناعية، شركة بريماتاك لانتاج الآجر، مؤسسة حضنة حليب مسيلة، مؤسسة مغرب بايب مسيلة، مؤسسة حضنة سولار مسيلة، الوكالة الوطنية لتدعيم تشغيل الشياب، بنك السلام،… 

            الشركاء الدوليون:

جامعة ليل 3 فرنسا، جامعة غازي انقرة – تركيا – ، جامعة المنار تونس، جامعة قفصة – تونس-، جامعة ابن الزهر اغادير – المغرب – ، جامعة بيكس هنغاريا،  المدرسة الوطنية العليا للإدارة تولوز – فرنسا-،… 
3- التنظيم العام للتكوين: مكانة المشروع

4-مضمون التكوين وسياقاته:
يعالج التكوين في هذا التخصص أهم المواضيع التي تشكل مضمون تسويق الخدمات، ودلك على غرار المهارات والفنون التسويقية للخدمات على مستوى المؤسسات الخدمية، ومؤهلات التفوق ومقومات التميز ودعائم النجاح لغزو الأسواق العالمية، كما أنه يعالج القدرة على صناعة الامتياز التنافسي لمؤسسات الخدمات المعاصرة الحديثة، والمقاربات المعاصرة في تسويق الخدمات.
5- أهداف التكوين:
يتيح هذا التكوين لطلابه القدرة على اكتساب مهارات ذات مستوى عال في مجالات تسويق الخدمة، اذ يصبح بإمكانهم في نهاية هدا التكوين، الاندماج بسهولة في المنظمات الصغيرة والمتوسطة الرائدة على المستويين الوطني والدولي، وفي المجموعات المختلفة الأحجام أو في الشركات الاستشارية.
6- المهارات المستهدفة من التكوين:
يستهدف التكوين في هدا التخصص تطوير المهارات التالية:

– اكتساب مهارات تسويق الخدمة من خلال الدراسات والتحليلات،

– اكتساب الصفات القيادية وكذلك قدرات المبادرة،.

– تعلم مهن تسويق الخدمات،

– تسهيل الولوج في فرق العمل على مستوى منظمات تقديم الخدمات الجزائرية والأجنبية.

7- الإمكانات المحلية، الجهوية والوطنية لقابلية التوظيف:
  يتيح هذا التخصص لخريجيه امكانية التوظيف على مستوى كل مؤسسات القطاع الخاص والعام والتي نذكر منها:

– مؤسسات الخدمات،

– خيارات عديدة للتوظيف.